0 معجب 0 شخص غير معجب
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (2.4مليون نقاط)
قصة الناجية "فايزة" تظهر دور الفحوصات الدورية في السيطرة على سرطان "اللوكيميا".. ماهي

اهلا وسهلا بكم زوارنا الكرام يسعدنا ويسرنا في موقع مفهوم أن نقدم لكم إجابات الكثير من الأسئلة الثقافيه المفيدة والمجدية حيث ان السؤال أو عبارة أو معادلة لها جواب مبهم يمكن أن يستنتج من خلال السؤال بطريقة سهلة أو صعبة لكنه يستدعي استحضار العقل والذهن والتفكير، ويعتمد على ذكاء الإنسان وتركيزه

وهنا في موقعنا موقع مفهوم حيث نساعد الجميع الذي يسعى دائما نحو ارضائكم اردنا بان نشارك بالتيسير عليكم في البحث ونقدم لكم اليوم جواب السؤال الذي يشغلكم وتبحثون عن الاجابة عنه وهو كالتالي

قصة الناجية "فايزة" تظهر دور الفحوصات الدورية في السيطرة على سرطان "اللوكيميا" ماهي

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
قصة الناجية "فايزة" تظهر دور الفحوصات الدورية في السيطرة على سرطان "اللوكيميا".. ماهي

الإجابة الصحيحة لهذا السؤال هي كالتالي

تعكس قصة "فايزة" المصابة بسرطان اللوكيميا والمعروف بسرطان الدم، أهمية الوعي بإجراء الفحوصات المبكرة الخاصة بهذا المرض بشكل دوري، حيث تحكي لنا معاناتها قبل وأثناء مرحلة العلاج، داعيةً جميع أفراد المجتمع أينما كانوا بالمبادرة لإجراء الفحوصات المبكرة بشكل دوري، مع عدم تجاهل الأعراض التي تستمر عدة أسابيع.
فايزة: أكثر ما أحزنني عدم إجراء الفحوصات المبكرة
تروي "فايزة" قصتها مع المرض، مستذكرة تاريخ 3/3/2003 بنوع من الحزن والأسى، كونه التاريخ الذي شخصت فيه إصابتها بالمرض بعد نحو شهرين من ظهور العديد من الأعراض التي دفعتها إلى الخضوع لفحوصات كشفت عن "تضخم الطحال".
وتؤكد أنها عانت في بداية اكتشاف اصابتها بابيضاض الدم النقوي المزمن (اللوكيميا النخاعية المزمنة)، وزادت معاناتها خلال رحلة العلاج حيث خضعت لعلاجات مكثفة لم تقض على المرض ولكنها تمكنت من السيطرة عليه.
وحول أهمية الفحوصات المبكرة، تقول: "لعل أكثر ما أحزنني، هو عدم مبادرتي لإجراء الفحوصات المبكرة، إذ انني اعتقدت في البداية أنه مجرد عارض ويزول بتناول المضادات الحيوية، ولكن بعد نحو شهرين وعندما ازدادت حالتي سوءاً، قمت بإجراء فحوصات طبية ومخبرية تبين معها إصابتي بتضخم الطحال، نتيجة إصابتي بسرطان الدم النقوي المزمن (اللوكيميا النخاعية المزمنة)".
وتشدد "فايزة" على ضرورة مبادرة الرجال والنساء إلى الفحوصات المبكرة والدورية، والاستفادة من الفرص التي تقدمها الجمعيات المتخصصة للكشف عن أمراض السرطان عبر مبادراتها وبرامجها المختلفة، كبرامج "جمعية أصدقاء مرضى السرطان في الشارقة" التي انضمت إليها ما عزز من مدى وعيها ووعي جميع المنضمين حول مرض السرطان، وتغيير الأنماط والمفاهيم المغلوطة بشأنه.
وتذكر الناجية "فايزة" بأن تجربتها مع المرض دفعتها إلى التزود بالمعرفة والاطلاع على المرض، لتجد أن مختلف الدراسات المتخصصة تؤكد على أن الكشف المبكر قد يضمن الشفاء من المرض بنسبة كبيرة، ما يؤكد أهمية دور التوعية بإجراء الفحوصات الدورية واتباع التقنيات السليمة للفحوصات الذاتية للكشف عنه في مراحله المبكرة.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع مفهوم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
موقع مفهوم أن نستقبل كل أسئلتكم وإستفساراتكم حول معلومات دينية وثقافية وصحية وشخصية وإجتماعية ونحن بدورنا نقدم لكم أكثر الحلول دقة وأفضلها وأوضحها إجابة وإستفادة..
...