0 معجب 0 شخص غير معجب
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (2.4مليون نقاط)
ماذا صرحت وزارة الصحة السعودية بخصوص عيادات "تطمن"، ومراكز "تأكد"

اهلا وسهلا بكم زوارنا الكرام يسعدنا ويسرنا في موقع مفهوم أن نقدم لكم إجابات الكثير من الأسئلة الثقافيه المفيدة والمجدية حيث ان السؤال أو عبارة أو معادلة لها جواب مبهم يمكن أن يستنتج من خلال السؤال بطريقة سهلة أو صعبة لكنه يستدعي استحضار العقل والذهن والتفكير، ويعتمد على ذكاء الإنسان وتركيزه

وهنا في موقعنا موقع مفهوم حيث نساعد الجميع الذي يسعى دائما نحو ارضائكم اردنا بان نشارك بالتيسير عليكم في البحث ونقدم لكم اليوم جواب السؤال الذي يشغلكم وتبحثون عن الاجابة عنه وهو كالتالي

 ماذا صرحت وزارة الصحة السعودية بخصوص عيادات "تطمن"، ومراكز "تأكد"

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ماذا صرحت وزارة الصحة السعودية بخصوص عيادات "تطمن"، ومراكز "تأكد"

الإجابة الصحيحة لهذا السؤال هي كالتالي

أعلنت وزارة الصحة السعودية، أن أكثر من نصف مليون شخص استفاد من خدمات عيادات "تطمن"، ومراكز "تأكد" منذ بدء العمل فيها حتى الآن في مختلف مناطق البلاد، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية "واس".

وبيَّنت الوزارة، أن عيادات "تطمن" خُصِّصت لتقديم الرعاية الطبية اللازمة لمَن يعانون من أعراض تنفسية، مثل آلام الحلق، والسعال، وضيق التنفس، وارتفاع درجة الحرارة، دون الحاجة إلى موعد مسبق، مشيرة إلى أنها موجودة في بعض المراكز الصحية وعدد من المستشفيات، ويبلغ عددها 235 عيادة، موزعة على جميع المناطق السعودية، وقد قدمت خدماتها حتى الآن لـ 208 آلاف مستفيد.
أما مراكز "تأكد"، فذكرت "الصحة"، أنها خُصِّصت لمَن لا يشكون من أعراض، أو لديهم أعراض خفيفة، ويعتقدون أنهم خالطوا شخصاً مصاباً بـ "كوفيد 19"، وتُقدَّم فيها خدمة الفحص لفيروس كورونا من خلال عمل المسحات اليومية عن طريق حجز موعد عبر تطبيق "صحتي"، وقد بلغ عدد المستفيدين من هذه المراكز حتى الآن 357 ألف مستفيد.
وكشفت وزارة الصحة عن أن مراكز "تأكد" موجودة حالياً في بعض المراكز الصحية، ومراكز مسارات المركبات، وستكون حاضرة خلال الأيام المقبلة في جميع مناطق البلاد، لافتةً إلى أن الفحوصات تبيِّن مدة انتشار الفيروس، والفئات التي ينتشر بينها، وتساعد على الكشف المبكر عن هذه الحالات، وقطع سلسلة انتشار العدوى، ومنع تكوُّن بؤر للتفشي.
وكان الدكتور توفيق الربيعة، وزير الصحة السعودي، قد دعا، الجمعة، المواطنين والمقيمين الذين ظهرت عليهم أعراض الإصابة بفيروس كورونا إلى التوجه بشكل عاجل إلى عيادات "تطمن" التابعة للوزارة، حيث غرد عبر حسابه الرسمي في موقع تويتر: "هام.. إذا كانت لديك أعراض كورونا فيجب أن تتجه عاجلاً إلى إحدى عيادات تطمن. سيتم تقييم حالتك الصحية ووضعك على البروتوكول العلاجي المناسب، أو نقلك لمستشفى إذا كانت حالتك تستدعي التنويم".

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع مفهوم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
موقع مفهوم أن نستقبل كل أسئلتكم وإستفساراتكم حول معلومات دينية وثقافية وصحية وشخصية وإجتماعية ونحن بدورنا نقدم لكم أكثر الحلول دقة وأفضلها وأوضحها إجابة وإستفادة..
...