0 معجب 0 شخص غير معجب
في تصنيف فن ومشاهير بواسطة (2.4مليون نقاط)
تفاصيل أسباب وفاة الفنان راشد المعاودة.. السيرة الذاتية

الفنان راشد المعاودة ويكيبيديا

جنسية الفنان راشد المعاودة

ديانة راشد المعاودة

مهنة راشد المعاودة

اهلا وسهلا بكم زوارنا الكرام يسعدنا ويسرنا في موقع مفهوم أن نقدم لكم إجابات الكثير من الأسئلة الثقافيه والفنية المفيدة والمجدية حيث ان السؤال أو عبارة أو معادلة لها جواب مبهم يمكن أن يستنتج من خلال السؤال بطريقة سهلة أو صعبة لكنه يستدعي استحضار العقل والذهن والتفكير، ويعتمد على ذكاء الإنسان وتركيزه

وهنا في موقعنا موقع مفهوم حيث نساعد الجميع الذي يسعى دائما نحو ارضائكم اردنا بان نشارك بالتيسير عليكم في البحث ونقدم لكم اليوم جواب السؤال الذي يشغلكم وتبحثون عن الاجابة عنه وهو كالتالي

تفاصيل أسباب وفاة الفنان راشد المعاودة.. السيرة الذاتية

أعنلت الفنانة البحرينية شيماء سبت من خلال حسابها على تطبيق الصور والفيديوهات "إنستغرام" خسارة الفن الخليجي أحد أبرز أعمدته بوفاة الكاتب والباحث والأديب والفنان البحريني راشد المعاودة.

ونشرت صورة له مع التعليق: "خالص العزاء والمواساة الى الوسط الفني البحريني والعربي واسرة الفقيد الكاتب والباحث والأديب والفنان الأستاذ راشد المعاودة‬. رحمه الله وغفر له ويعفو عنه ‏وإلى ‫عائلة المعاودة الكرام‬. ‏عظّم الله أجركم واحسن الله عزاكم. ‏إنا لله وإنا إليه راجعون".

ونعته وكالة أنباء البحرين ونشرت مقتطفات من سيرة حياته في بيان جاء فيه: "يعُد الفنان والكاتب راشد المعاودة من رواد الثقافة والأدب في مملكة البحرين كما يعُد من الكتاب المسرحيين الأوائل الذين أثروا الحركة المسرحية وكانت لها اسهامات كبيرة فيها".

 

وأضاف البيان: "تميز الكاتب المعاودة في بداية مشواره بكتابة التمثيليات القصيرة التي كانت تعرض في الأندية الأهلية في المحرق في الستينيات والتي لاقت استحساناً من الجمهور والمهتمين. وفي العام 1969 كتب أول مسرحياته المتكاملة باللهجة العامية "بيت طيب السمعة" ثم مسرحية "مالان وانكسر" ومسرحية "سبع ليالي" ومسرحية "توب توب يا بحر" ومسرحية "عمارة رقم 20".

 

وتابع: "ولم تقتصر كتابته للمسرح فقط، بل كتب العديد من التمثيليات الإذاعية الأسبوعية لإذاعة البحرين وختم تجربته الإذاعية بمسلسله الشهير "سلامة وفرج" كما كتب مسلسلاً تلفزيونياً بعنوان "الدانوب" كما ألف العديد من النصوص الغنائية التي شدا بها أشهر الأصوات الغنائية في البحرين".

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
نبذة مختصرة عن الفنان راشد المعاودة

أعنلت الفنانة البحرينية شيماء سبت من خلال حسابها على تطبيق الصور والفيديوهات "إنستغرام" خسارة الفن الخليجي أحد أبرز أعمدته بوفاة الكاتب والباحث والأديب والفنان البحريني راشد المعاودة.

ونشرت صورة له مع التعليق: "خالص العزاء والمواساة الى الوسط الفني البحريني والعربي واسرة الفقيد الكاتب والباحث والأديب والفنان الأستاذ راشد المعاودة‬. رحمه الله وغفر له ويعفو عنه وإلى ‫عائلة المعاودة الكرام‬. عظّم الله أجركم واحسن الله عزاكم. إنا لله وإنا إليه راجعون".

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع مفهوم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
موقع مفهوم أن نستقبل كل أسئلتكم وإستفساراتكم حول معلومات دينية وثقافية وصحية وشخصية وإجتماعية ونحن بدورنا نقدم لكم أكثر الحلول دقة وأفضلها وأوضحها إجابة وإستفادة..
...