0 معجب 0 شخص غير معجب
في تصنيف فن ومشاهير بواسطة (2.4مليون نقاط)
تفاصيل أسباب وفاة المؤرخ المصري طارق البشري السيرة الذاتية

يسرنا ويسعدنا ان نقدم لكم إجابات الكثير من الأسئلة الثقافيه المفيدة والمجدية حيث ان السؤال أو عبارة أو معادلة لها جواب مبهم يمكن أن يستنتج من خلال السؤال بطريقة سهلة أو صعبة لكنه يستدعي استحضار العقل والذهن والتفكير، ويعتمد على ذكاء الإنسان وتركيزه

وهنا في موقعنا موقع مفهوم حيث نساعد الجميع الذي يسعى دائما نحو ارضائكم اردنا بان نشارك بالتيسير عليكم في البحث ونقدم لكم اليوم جواب السؤال الذي يشغلكم وتبحثون عن الاجابة عنه وهو كالتالي

تفاصيل أسباب وفاة المؤرخ المصري طارق البشري السيرة الذاتية

الإجابة الصحيحة لهذا السؤال هي كالتالي

غيّب الموت المؤرخ والفقيه القانوني المصري المستشار طارق البشري، صباح الجمعة، عن عمر ناهز 88 عاما، بعد أن أصيب بفيروس كورونا قبل أسبوعين.

 

الخبر نشرته صحف مصرية قالت إن تشييع جثمان البشري يتم عقب صلاة الظهر من مسجد مصطفى محمود بمحافظة الجيزة غرب القاهرة.

 

وهو من مواليد 1933 بالقاهرة، شغل منصب النائب الأول لرئيس مجلس الدولة، وترأس لجنة التعديلات الدستورية عقب ثورة 25 يناير 2011.

 

في 1967، برز الفكر الإسلامي للفقيه القانوني بسلسلة مقالات نشرت بعنوان “رحلة التجديد في التشريع الإسلامي”.

 

وألف البشري سلسلة كتب تحت عنوان رئيسي “في المسألة الإسلامية المعاصرة” بدأ صدورها سنة 1996 حول (ماهية المعاصرة، الحوار الإسلامي العلماني، الملامح العامة للفكر السياسي الإسلامي في التاريخ المعاصر، الوضع القانوني المعاصر بين الشريعة الإسلامية والقانون الوضعي.

 

في سنة 1998 أعيد إصدار الجزء الأول من كتاب “بين العروبة والإسلام”، ثم الجزء الثاني الذي ضُمت إليه دراستان، وصدر تحت عنوان “بين الجامعة الدينية والجامعة الوطنية في الفكر السياسي”.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع مفهوم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
موقع مفهوم أن نستقبل كل أسئلتكم وإستفساراتكم حول معلومات دينية وثقافية وصحية وشخصية وإجتماعية ونحن بدورنا نقدم لكم أكثر الحلول دقة وأفضلها وأوضحها إجابة وإستفادة..
...