0 معجب 0 شخص غير معجب
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (2.4مليون نقاط)
حساسية الغبار وعلاجها بالأعشاب والوقاية منه بالتفصيل

حساسية الغبار هي نوع شائع جدًا من الحساسية وليس من السهل التعايش معها

وهناك عدد من العوامل المسللو لذلك وليس من السهل التحكم فيه على الإطلاق. العطس وسيلان الأنف والعينين الدامعة والسعال وصعوبة التنفس هي بعض الأعراض الشائعة لحساسية الغبار

تحدث هذه الحساسية بشكل أساسي بسبب وجود جزيئات الغبار في الهواء - وهو شيء لا يمكنك تجنبه. أولئك الذين يعانون من حساسية الغبار غالبًا ما يضعون حبوب منع الحمل بشكل منتظم للحفاظ على صحتهم. لكن هذا ليس حلا. إذا كنت أيضًا ضحية لحساسية الغبار ، فجرب هذه العلاجات المنزلية البسيطة:

عسل محلي

تتوفر أدلة كافية لإثبات الفوائد الصحية للعسل. تناول العسل المحلي مفيد في علاج حساسية الغبار. وفقًا للنظريات ، سيساعد العسل المحلي جسمك على التكيف مع المواد المسببة للحساسية الموجودة في البيئة. فقط عن طريق تناول ملعقة صغيرة من العسل ، يمكنك الحصول على راحة فورية من العطس أو السعال. يحتوي العسل أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات ، وبالتالي يمكنك تطبيقه على الطفح الجلدي أيضًا.

البروبيوتيك

تحدث الحساسية بسبب خلل في جهاز المناعة مما يجعل الجسم يتفاعل بقوة مع المنبه. استهلك ما يكفي من البكتيريا المفيدة لموازنة بكتيريا الأمعاء والتخلص من الحساسية. تناول اللبن الرائب أو اللبن لتقوية بكتيريا الأمعاء ، لأنه يتكون من البروبيوتيك.

خل حمض التفاح

لا يستخدم هذا الخليط لأغراض التتبيل فحسب ، بل إنه فعال أيضًا في علاج حساسية الغبار. امزج ملعقة صغيرة من خل التفاح في كوب من الماء وتناوله ثلاث مرات في اليوم. يبطئ هذا المشروب من إنتاج المخاط ويزيل الجهاز اللمفاوي.

بخار

يعتبر تناول البخار طريقة أخرى لعلاج حساسية الغبار. للقيام بذلك ، خذ بعض الماء الساخن في وعاء كبير وانحني فوق البخار المنبعث منه. غطِ رأسك بالمنشفة لاستنشاق البخار بشكل صحيح. افعل ذلك لمدة 10 دقائق على الأقل. هذه العملية تهدئ مجرى الأنف وتزيله.

فيتامين سي

هذا هو أسهل شيء يمكنك القيام به للتخلص من حساسية الغبار المستعصية. تناول الفواكه الحمضية مثل البرتقال والجير الحلو. الفاكهة المليئة بفيتامين ج تمنع إفراز خلايا الدم البيضاء للهستامين وتزيد من إزالة السموم منها. يقلل فيتامين ج أيضًا من إفرازات الأنف وانسدادها

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
حساسية الغبار وعلاجها بالأعشاب والوقاية منه بالتفصيل

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع مفهوم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
موقع مفهوم أن نستقبل كل أسئلتكم وإستفساراتكم حول معلومات دينية وثقافية وصحية وشخصية وإجتماعية ونحن بدورنا نقدم لكم أكثر الحلول دقة وأفضلها وأوضحها إجابة وإستفادة..
...