0 معجب 0 شخص غير معجب
في تصنيف ثقافة عامة بواسطة (2.4مليون نقاط)

أسباب ظهور أطوار القمر

اهلاوسهلا بكم زوارنا الكرام يسعدنا ويسرنا في موقع مفهوم أن نستقبل كل أسئلتكم وإستفساركم حول معلومات دينية وثقافية وصحية وشخصية وإجتماعيه وحول الصيام وأحكامه الفقهية ونحن بدورنا نقدم لكم أكثر الحلول دقة وأفضلها وأوضحها إجابة وإستفادة وما عليكم إلإ المتابعة لنا حل السؤال التالي

أسباب ظهور أطوار القمر

الإجابة الصحيحة هي 

يعد التفسير الأساسي لظهور أطوار القمر هو أن هذه الأطوار تنشأ عن طريق تغيير زوايا دوران كل من الأرض والقمر والشمس، وذلك لأن القمر يدور حول الأرض.

تقوم الشمس بإضاءة نصف القمر، بينما النصف الآخر مظلم دائمًا، وتكون الأطوار التي نراها ناتجة عن الزاوية التي يصنعها القمر مع الشمس كما تُرى من الأرض، لكن الجانب المضاء لا يكون مقابل كوكب الأرض دائمًا، فعندما يدور القمر حول الأرض يتغير مقدار الجانب المضيء الذي نراه، فعندما نرى جزءًا من القمر مظلمًا وغير مرئي، فالسبب في ذلك أن الجزء المظلم من القمر هو النصف الذي ابتعد عن الشمس.

يقول البعض إن مراحل القمر تحدث نتيجة لظلال الأرض التي تلقيها الشمس على سطح القمر، لكن هذا اعتقاد خاطئ، في الواقع، من غير الشائع ظهور ظل الأرض على القمر بسبب زاوية ميل كوكب الأرض، وإذا حدث هذا فإنه يُعرف باسم الكسوف.

 

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
أسباب ظهور أطوار القمر

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
سُئل فبراير 10، 2022 في تصنيف مناهج دراسية بواسطة مفهوم (2.4مليون نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
سُئل مارس 28، 2022 في تصنيف ثقافة عامة بواسطة مفهوم (2.4مليون نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
سُئل فبراير 25، 2022 في تصنيف مناهج دراسية بواسطة مفهوم (2.4مليون نقاط)
مرحبًا بك إلى موقع مفهوم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
موقع مفهوم أن نستقبل كل أسئلتكم وإستفساراتكم حول معلومات دينية وثقافية وصحية وشخصية وإجتماعية ونحن بدورنا نقدم لكم أكثر الحلول دقة وأفضلها وأوضحها إجابة وإستفادة..
...