0 معجب 0 شخص غير معجب
في تصنيف مناهج دراسية بواسطة (2.4مليون نقاط)
محمد باركيندو السيرة الذاتية ويكيبيديا من هو؟

اهلاوسهلا بكم زوارنا الكرام يسعدنا ويسرنا في موقع مفهوم أن نستقبل كل أسئلتكم وإستفساركم حول معلومات دينية وثقافية وصحية وشخصية وإجتماعيه وحول الصيام وأحكامه الفقهية ونحن بدورنا نقدم لكم أكثر الحلول دقة وأفضلها وأوضحها إجابة وإستفادة وما عليكم إلإ المتابعة لنا حل السؤال التالي

محمد باركيندو السيرة الذاتية ويكيبيديا من هو؟

الإجابة الصحيحة هي

وقد ولد في 20 أبريل 1959

باركيندو حاصل على درجة بكالوريوس (مع مرتبة الشرف) في العلوم السياسية، من جامعة أحمدو بيلو، في ولاية كادونا بنيجيريا عام 1981، ودبلوم دراسات عليا في اقتصاديات البترول، من جامعة أكسفورد في المملكة المتحدة عام 1988.

وباركيندو حاصل على ماجستير في إدارة الأعمال في العلوم المالية والمصرفية، من جامعة واشنطن، الولايات المتحدة عام 1991، وزميل في جامعة جورج ميسون، فيرفاكس فيرجينيا، للأعوام 2013-2016.

كما حصل على درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم (مرتبة الشرف)، من الجامعة الفيدرالية للتكنولوجيا، يولا في بلده الأم نيجيريا.

محمد سنوسي باركيندو. عين لمدة ثلاث سنوات أمينا عاما لمنظمة أوبك اعتبارًا من 1 أغسطس 2016

شغل سابقًا منصب الأمين العام بالإنابة خلال عام 2006، مثّل نيجيريا في اللجنة الاقتصادية لمنظمة أوبك خلال الفترة 1993-2008 بقيادة مؤسسة النفط الوطنية النيجيرية خلال 2009-2010، وترأس الوفد التقني النيجيري للمفاوضات حول المناخ في الأمم المتحدة منذ عام 1991.

وخدم في مناصب مختلفة في مجموعة شركة البترول الوطنية النيجيرية لمدة 24 عاما ، وهي: رئيس قسم الاستثمارات الدولية بمقر الشركة الوطنية للبترول، رئيس التجارة الدولية، ورئيس شركة Duke Oil Inc، التابعة للشركة الأم.

وكان من المقرر أن يتنحى باركيندو (63 عاما) في نهاية الشهر الجاري، بعد أن ظل أمينا عاما لأوبك لستة أعوام.

وقد توفي بتاريخ 6 يوليو 2022

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
محمد باركيندو السيرة الذاتية ويكيبيديا من هو؟

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع مفهوم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
موقع مفهوم أن نستقبل كل أسئلتكم وإستفساراتكم حول معلومات دينية وثقافية وصحية وشخصية وإجتماعية ونحن بدورنا نقدم لكم أكثر الحلول دقة وأفضلها وأوضحها إجابة وإستفادة..
...