محاولة اغتيال رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان السيرة الذاتية

0 تصويتات
سُئل نوفمبر 3 في تصنيف فن ومشاهير بواسطة مفهوم (2,030,100 نقاط)

من هو عمران خان السيره الذاتيه ويكيبيديا 

من هو عمر خان ويكيبيديا 

ما مهن عمران خان 

ما سبب اغتيال عمران خان 

 

اهلاوسهلا بكم زوارنا الكرام يسعدنا ويسرنا في موقع مفهوم أن نستقبل كل أسئلتكم وإستفساركم حول معلومات دينية وثقافية وصحية وشخصية وإجتماعيه وحول الصيام وأحكامه الفقهية ونحن بدورنا نقدم لكم أكثر الحلول دقة وأفضلها وأوضحها إجابة وإستفادة وما عليكم إلإ المتابعة لنا حل السؤال التالي

 

من هو عمران خان السيره الذاتيه ويكيبيديا 

عمران أحمد خان نيازي (بالأردية: عمران أحمد خان نیازی) (5 أكتوبر 1952 -) رئيس وزراء باكستان الأسبق (22) منذ 18 أغسطس 2018 م، إلى 10 أبريل 2022 وسياسي باكستاني ولاعب كريكت دولي سابق، والرئيس الحالي لحركة إنصاف الباكستانية. كان عضواً في الجمعية الوطنية لباكستان من عام 2013 إلى عام 2018، وهو المقعد الذي فاز به في الانتخابات العامة عام 2013. يعمل في الأنشطة الخيرية، ويعلق على لعبة الكريكيت، جنباً إلى جنب مع أنشطته السياسية. ارتفع شأن حركة الإنصاف التي يرأسها وزادت شعبيتها منذ سنة 2011 بتأثير الثورات العربية لتضاهي الحزبَيْن السياسيَيْن التقليديَين، وحققت أغلبية في الانتخابات العامة الباكستانية لسنة 2018.

 

ما سبب اغتيال عمران خان 

 

مُحاولة الاغتيال التي تعرّض لها اليوم (الخميس) السيّد عمران خان رئيس الوزراء الباكستاني “المعزول” أثناء إلقائه خِطابًا في مدينة لاهور لم تَكُن مُفاجئةً للكثيرين بِما فيهم السيّد خان نفسه الذي توقّع أكثر من مرّةٍ مقتله، وقال في خِطابٍ جماهيريٍّ لأنصار حزبه “تحريك إنصاف” إنّه مُستَعِدٌّ للموتِ من أجل باكستان.

الذين أطاحوا به، وحُكومته، في نيسان (إبريل) الماضي عندما لفّقوا له اتّهامات، وفبركوا تصويتًا بسحب الثّقة عنه في البرلمان، وجاءوا بخصمه شهباز شريف شقيق الفاسِد الأكبر نوّاز شريف، هُم من أبرز المُتّهمين بالوقوف خلف مُحاولة الاغتِيال الفاشِلة هذه.

الولايات المتحدة الأمريكيّة التي تملك تاريخًا “عريقًا” في اغتيال زُعماء العالم الثالث الذين يُعارضون سياساتها لم تكن راضيةً عن السيّد خان، وأوقفت عنه ما يَقرُب من مِلياريّ دولار من المُساعدات السنويّة، والتّهمة عدم الزّج ببلاده في حرب أفغانستان، وقِتال حركة “الطالبان” التي ألحقت هزيمةً مُذلّةً بها (أيّ أمريكا) وأجبرتها على الانسِحاب بطَريقةٍ مُخزيةٍ انعكست في حالةٍ من الفوضى تابع العالم تفاصيلها المُرعبة على شاشات التّلفزة أحد أبرز فُصولها في مطار كابول.

لا نستبعد أن تكون هُناك علاقة مُباشرة أو غير مُباشرة، للولايات المتحدة وعُملائها في باكستان بمُحاولة الاغتيال هذه، للأسباب المذكورة آنفًا، ونُضيف عليها انضِمامه (السيّد عمران) إلى المُعَسكر الصّيني الرّوسي ومُساندته في الحرب الحاليّة في أوكرانيا، وإقامته علاقات قويّة مع جاره الإيراني، ورفضه التّطبيع مع دولة الاحتِلال الإسرائيلي

 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 3 بواسطة مفهوم (2,030,100 نقاط)
 
أفضل إجابة

محاولة اغتيال رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان السيرة الذاتية 

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
...