0 معجب 0 شخص غير معجب
في تصنيف دينية بواسطة (2.4مليون نقاط)
ماهي المواضع التي اتضح اسلوب التعلق في آيات سورة القدر

اهلا وسهلا بكم زوارنا الكرام يسعدنا ويسرنا في موقع مفهوم أن نقدم لكم إجابات الكثير من الأسئلة الثقافيه المفيدة والمجدية حيث ان السؤال أو عبارة أو معادلة لها جواب مبهم يمكن أن يستنتج من خلال السؤال بطريقة سهلة أو صعبة لكنه يستدعي استحضار العقل والذهن والتفكير، ويعتمد على ذكاء الإنسان وتركيزه

وهنا في موقعنا موقع مفهوم حيث نساعد الجميع الذي يسعى دائما نحو ارضائكم اردنا بان نشارك بالتيسير عليكم في البحث ونقدم لكم اليوم جواب السؤال الذي يشغلكم وتبحثون عن الاجابة عنه وهو كالتالي : ماهي المواضع التي اتضح اسلوب التعلق في آيات سورة القدر

الإجابة الصحيحة لهذا السؤال هي كالتالي

وقد اتضح هذا التعلق في مواضع عدة، منها (أنزلناه في ليلة القدر)، حيث إنَّ شبه الجملة: (في ليلة القدر) قد تعلق بالفعل (أنزل)، أو في محل نصب حال، وفي نحو: (خير من ألف شهر) حيث تعلق شبه الجملة ب(أفعل) التفضيل: (خير) فهو مشتق، والجار والمجرور يتعلق بالفعل، أو يتعلق بالمشتق، وكذلك التعلق في قوله – تعالى- :” والروح فيها” حيث تعلق شبه الجملة: (فيها)بمحذوف، تقديره والروح حاصلة فيها، أو متحققة، أو كائنة، أو والروح تنزل فيها، أو متحققة فيها، والتعلق في نحو:(بإذن ربهم من كل أمر سلام)حيث تعلق شبه الجملة في كل من: (بإذن ربهم) و(من كل أمر)بقوله: “سلام”، وهي المصدر المؤخر، أو يكون متعلقًا بالفعل المتقدم: (تنزل) ، وذلك إذا وقفت على قوله: “أمر”، وبدأت بقوله: (سلام)، وكذلك يتضح التعلق في نحو: (هي حتى مطلع الفجر) حيث تعلق شبه الجملة: (حتى مطلع الفجر) بفعل محذوف، تقديره تستمر أو تدوم، أو تتحقق وتكون ؛لأن “حتى ” بمعنى هنا بمعنى (إلى أن) أي هي حاصلة حتى آذان الفجر، فقد ورد أسلوب التعلق في السورة كما رأينا كثيرا، وأضفى على الدلالة كثيرا من الرفعة والسمو.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ماهي المواضع التي اتضح اسلوب التعلق في آيات سورة القدر

الإجابة الصحيحة لهذا السؤال هي كالتالي

وقد اتضح هذا التعلق في مواضع عدة، منها (أنزلناه في ليلة القدر)، حيث إنَّ شبه الجملة: (في ليلة القدر) قد تعلق بالفعل (أنزل)، أو في محل نصب حال، وفي نحو: (خير من ألف شهر) حيث تعلق شبه الجملة ب(أفعل) التفضيل: (خير) فهو مشتق، والجار والمجرور يتعلق بالفعل، أو يتعلق بالمشتق، وكذلك التعلق في قوله – تعالى- :” والروح فيها” حيث تعلق شبه الجملة: (فيها)بمحذوف، تقديره والروح حاصلة فيها، أو متحققة، أو كائنة، أو والروح تنزل فيها، أو متحققة فيها، والتعلق في نحو:(بإذن ربهم من كل أمر سلام)حيث تعلق شبه الجملة في كل من: (بإذن ربهم) و(من كل أمر)بقوله: “سلام”، وهي المصدر المؤخر، أو يكون متعلقًا بالفعل المتقدم: (تنزل) ، وذلك إذا وقفت على قوله: “أمر”، وبدأت بقوله: (سلام)، وكذلك يتضح التعلق في نحو: (هي حتى مطلع الفجر) حيث تعلق شبه الجملة: (حتى مطلع الفجر) بفعل محذوف، تقديره تستمر أو تدوم، أو تتحقق وتكون ؛لأن “حتى ” بمعنى هنا بمعنى (إلى أن) أي هي حاصلة حتى آذان الفجر، فقد ورد أسلوب التعلق في السورة كما رأينا كثيرا، وأضفى على الدلالة كثيرا من الرفعة والسمو.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع مفهوم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
موقع مفهوم أن نستقبل كل أسئلتكم وإستفساراتكم حول معلومات دينية وثقافية وصحية وشخصية وإجتماعية ونحن بدورنا نقدم لكم أكثر الحلول دقة وأفضلها وأوضحها إجابة وإستفادة..
...