0 معجب 0 شخص غير معجب
في تصنيف فن ومشاهير بواسطة (2.4مليون نقاط)
من هو الفنان الكويتي محمد المنيع ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو الفنان محمد المنيع ويكيبيديا

ما جنسية الفنان محمد المنيع

ما ديانة محمد المنيع

مهنة محمد المنيع

زوجة الفنان محمد المنيع

ابناء محمد المنيع

اهلا وسهلا بكم زوارنا الكرام يسعدنا ويسرنا في موقع مفهوم أن نقدم لكم إجابات الكثير من الأسئلة الثقافيه والفنية المفيدة والمجدية حيث ان السؤال أو عبارة أو معادلة لها جواب مبهم يمكن أن يستنتج من خلال السؤال بطريقة سهلة أو صعبة لكنه يستدعي استحضار العقل والذهن والتفكير، ويعتمد على ذكاء الإنسان وتركيزه

وهنا في موقعنا موقع مفهوم حيث نساعد الجميع الذي يسعى دائما نحو ارضائكم اردنا بان نشارك بالتيسير عليكم في البحث ونقدم لكم اليوم جواب السؤال الذي يشغلكم وتبحثون عن الاجابة عنه وهو كالتالي

من هو الفنان الكويتي محمد المنيع ويكيبيديا السيرة الذاتية

الإجابة الصحيحة لهذا السؤال هي كالتالي

محمد المنيع  من مواليد (1 يونيو 1930 [1] -)، ممثل كويتي، كانت بدايته بالتمثيل بعام 1963 مع بداية الحركة الفنية في الكويت، وهو من أكبر الفنانين الخليجين سنًا.

الممثل محمد المنيع من الكويت، الديانة الإسلام، المهنة ممثل و ممثل تلفزيوني، الزوجة  لميعة المنيع

ولد في القبلة قرب «مسجد ملا صالح» و«مسجد عيسى الشرف»، ودرس في المدرسة الأحمدية. وبعد أن ترك الدراسة بدأ العمل في الأحمدي وذلك بمهنة لحام وذلك في الأكسجين وإصلاح الخزانات الخاصّة بالنفط، وانتقل بعد ذلك إلى قسم العمال وشغل وظيفة مسجل وملاحظ، وتنقل بعدها في شركات عديدة، وبعد أن ترك العمل في الأحمدي عمل في مخيم سيد حميد وخليفة الغانم في وظيفة ملاحظ على العمال، ثم نقل إلى الشويخ عمل في مجال الحفر لأنابيب النفط، وترك هذا العمل بعد فترة وانتقل إلى «دائرة المعارف» التي عمل فيها مشرفًا على التغذية في الكلية الصناعية وثانوية الشويخ، وانتقل بعدها إلى العمل في قسم المباني المدرسية بوزارة التربية والتعليم، ثم خرج بعدها للتقاعد.

كان من محبي التمثيل، ووقتها كان التمثيل مادة أساسية، وكان له نشاط بارز بين الأنشطة الأخرى، وكانت بداية اهتمامه به عندما كان طالبًا في «المدرسة القبلية»، وكانت أول مسرحية شارك بها «حرب البسوس»، ولقي التشجيع من ناظر المدرسة عبد الملك الصالح الذي قام بإخراج المسرحية، وبعد أن شاهده الفنان محمد النشمي في هذا العمل شجعه ونصحه بأن يواصل التمثيل وأن يعمل على صقل موهبته، وخاصة في دور الأب والجد، فانضم في عام 1956 إلى «فرقة المسرح الشعبي» ، وفي 1 يونيو 1964 اختير عضوًا في اللجنة الإدارية والمالية بالفرقة. وفي 1 يونيو 1964 مع عدد من الفنانين بتأسيس «فرقة المسرح الكويتي» ، وقد انتدبته الهيئة المؤسسة مع محمد الحيدر وأحمد القطان، كي يقوموا بمتابعة استصدار الموافقات الكافية لتأسيس الفرقة والقيام بمهام الهيئة الإدارية إلى حين انتخابها، كما عينه مجلس الإدارة مسؤوولاً عن العلاقات العامة للفرقة. واختير عضوًا في مجلس إدارة الفرقة بين عامي 1965 و1969 ، وخلال تلك الفترة اختير نائبًا لرئيس مجلس الإدارة وذلك في موسمي 1966 / 1967 و1967 / 1968 .

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع مفهوم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
موقع مفهوم أن نستقبل كل أسئلتكم وإستفساراتكم حول معلومات دينية وثقافية وصحية وشخصية وإجتماعية ونحن بدورنا نقدم لكم أكثر الحلول دقة وأفضلها وأوضحها إجابة وإستفادة..
...