0 معجب 0 شخص غير معجب
في تصنيف دينية بواسطة (2.4مليون نقاط)
مبروك فتح المساجد لصلاة الجمعة في مصر ..اعرف الموعد والشروط

اهلا وسهلا بكم زوارنا الكرام يسعدنا ويسرنا في موقع مفهوم أن نقدم لكم إجابات الكثير من الأسئلة الثقافيه والفنية المفيدة والمجدية حيث ان السؤال أو عبارة أو معادلة لها جواب مبهم يمكن أن يستنتج من خلال السؤال بطريقة سهلة أو صعبة لكنه يستدعي استحضار العقل والذهن والتفكير، ويعتمد على ذكاء الإنسان وتركيزه

وهنا في موقعنا موقع مفهوم حيث نساعد الجميع الذي يسعى دائما نحو ارضائكم اردنا بان نشارك بالتيسير عليكم في البحث ونقدم لكم اليوم جواب السؤال الذي يشغلكم وتبحثون عن الاجابة عنه وهو كالتالي

مبروك فتح المساجد لصلاة الجمعة في مصر ..اعرف الموعد والشروط

الإجابة الصحيحة لهذا السؤال هي كالتالي

صرح وزير الأوقاف  محمد مختار جمعة بأن لجنة إدارة أزمة كورونا في مجلس الوزراء قررت اليوم الأربعاء الموافقة على عودة صلاة الجمعة إلي المساجد الكبرى والجامعة التي تحددها وزارة الأوقاف ابتداء من يوم الجمعة ٢٨ من أغسطس ٢٠٢٠.

صلاة الجمعة على النحو التالي:

1- الالتزام بكافة إجراءات إقامة الصلوات العادية من مراعاة ارتداء الكمامة و التباعد وإحضار المصلى الشخصي، ويتم فتح المساجد قبل الصلاة بعشر دقائق وغلقها حين انتهاء الصلاة، والاقتصار على الأماكن المتاحة طبقا إلي تحقيق إجراءات التباعد الاجتماعي فقط، وتكون خطبة الجمعة في مدة عشر دقائق.

2- سيتم فتح المساجد الكبرى والجامعة بشرط وجود إمام أو خطيب يكون معتمد من الأوقاف، ولدية تصريح له بالخطابة، وعمال معينين على المسجد أو مسكنين عليه ومسئولين مسئولية بالتضامن مع إمام المسجد أو الخطيب ومدير الإدارة ومفتش المنطقة وكافة قيادات المديرية عن تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية وتحقيق عملية التباعد فيما بين المصلين.

3- عدم فتح دور المناسبات او دورات المياه، أو زيارة الأضرحة، وعدم السماح إلي اقامة أي مناسبات اجتماعية من عزاء أو أفراح أو نحوه، وكذلك عدم السماح بإقامة صلاة الجنائز بالمسجد.

4- لا حرج على الإطلاق على من صلى الجمعة ظهرًا في منزله خلال فترة الفتح الجزئي سواء أكان ذلك منه احتياطا أو تحوطًا أم كان إيثارًا في إفساح المكان بما يُمكِّن له من عدم الخروج على تحقيق الأمان الصحي و إجراءات التباعد .

5- في حالة حدوث أي مخالفة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالف أو المخالفين مع عدم إقامة الجمعة داخل المسجد الذي تحدث فيه المخالفة مرة أخرى.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
سُئل فبراير 12، 2021 في تصنيف مناهج دراسية بواسطة مفهوم (2.4مليون نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
سُئل يونيو 13، 2020 في تصنيف دينية بواسطة مفهوم (2.4مليون نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع مفهوم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
موقع مفهوم أن نستقبل كل أسئلتكم وإستفساراتكم حول معلومات دينية وثقافية وصحية وشخصية وإجتماعية ونحن بدورنا نقدم لكم أكثر الحلول دقة وأفضلها وأوضحها إجابة وإستفادة..
...