0 معجب 0 شخص غير معجب
في تصنيف مناهج دراسية بواسطة (2.4مليون نقاط)
تصنيف سؤال وجواب صحية

اهلا وسهلا بكم زوارنا الكرام يسعدنا ويسرنا في موقع مفهوم أن نستقبل كل أسئلتكم وإستفساركم حول معلومات دينية وثقافية وصحية وشخصية وإجتماعيه التي أكثر أهمية حول العالم عامة والدول العربية والخليجية خاصة ونحن بدورنا نقدم لكم أكثر الحلول دقة وأفضلها وأوضحها إجابة وإستفادة وما عليكم إلإ المتابعة لنا حل السؤال التالي

إذكر 5 عادات خاطئة في رمضان تضر بالصحة

الإجابة الصحيحة لهذا السؤال هي

 

 بحث في ويب

 مصراوي

احذر: 5 عادات خاطئة في رمضان تضر بالصحة.. منها الإفطار على ماء بارد

Masrawy.com قبل 2 أيام

5 عادات خاطئة في رمضان تضر بالصحة

© 5 عادات خاطئة في رمضان تضر بالصحة

5 عادات خاطئة في رمضان تضر بالصحة

كتبت- أميرة حلمي

 

هناك عادات خاطئة يجب تجنبها لوقاية الجسم من الأمراض المختلفة، وبعض هذه العادات نتبعها أحيانا دون إدراك في شهر رمضان.

 

لذا نقدم لكم بعض العادات الشائعة التي تكون لها أهمية بالغة على الصحة، وقد تؤثر سلباً عليها، وفق لموقع Daily Medical Info.

 

- شرب الماء بكثرة

 

سواء كان وقت السحور أو قبل الفجر، يعتقد الكثيرون أن شرب الماء بكثرة يقي الجسم من العطش طوال نهار رمضان، إلا أن شرب الماء بكثرة أثناء السحور يعمل على زيادة عمل الكلى للتخلص من الماء، وزيادة الرغبة في التبول، مما قد يسبب العطش بالنهار.

 

لذلك يُنصح بتناول الفاكهة الغنية بالماء على السحور مثل البطيخ، والشمام، والتفاح، فهي تعمل على إفراز الماء تدريجياً في الجسم أثناء الصوم.

 

- شرب الماء البارد عند الإفطار مباشرة

 

يسبب شرب الماء مباشرة عند الإفطار التقليل من حركة الدم إلى المعدة والأمعاء، ما يصيب الجسم بمشاكل الجهاز الهضمي مثل المغص أو حدوث التقلصات، لذلك ينصح خبراء التغذية بشرب الماء الفاتر في درجة حرارة الغرفة بعد الإفطار أو شرب الحليب بالتمر.

 

كما يمكن شرب الماء البارد بعد تناول وجبة الإفطار ليروي العطش، أما أثناء وجبة الإفطار فهي تشكل خطراً على المعدة وتؤدي إلى صعوبة الهضم، والسمنة، والحموضة المتكررة بعد الإفطار، لذا يجب الحذر من تلك الأطعمة أثناء وجبة الإفطار.

 

- تناول الحلوى بعد الإفطار

 

يؤدي تناول الحلوى بعد الإفطار مباشرة إلى تراكم الدهون في الجسم، وزيادة السمنة والكوليسترول، لذا يجب الانتظار قليلاً قبل تناول الحلويات وبقطعة صغيرة. ويفضل مرة أو اثنين في الأسبوع بحد أقصى.

 

- عدم تناول الفاكهة

 

تعتبر الفاكهة مصدراً ممتازاً للفيتامينات والأملاح المعدنية التي يحتاجها الجسم في رمضان، كما أنها تساعد على محاربة السمنة وإنقاص الوزن، لذلك من المهم أن تحرص على تناول الفاكهة في رمضان.

الملح والتوابل

الملح والتوابل هما عدوك اللدود، فتناول الأطعمة المملحة أو المخللات يساعد على زيادة تخلص الجسم من الماء، مما يسبب الشعور بالعطش، وعدم انتظام ضربات القلب

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع مفهوم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
موقع مفهوم أن نستقبل كل أسئلتكم وإستفساراتكم حول معلومات دينية وثقافية وصحية وشخصية وإجتماعية ونحن بدورنا نقدم لكم أكثر الحلول دقة وأفضلها وأوضحها إجابة وإستفادة..
...