0 معجب 0 شخص غير معجب
في تصنيف فن ومشاهير بواسطة (2.4مليون نقاط)
تفاصيل أسباب وفاة الفنان والإعلامي المغربي عبد العظيم الشناوي.. السيرة الذاتية

من هو الفنان عبدالعظيم الشناوي ويكيبيديا

جنسية عبد العظيم الشناوي

ديانة الفنان عبد العظيم الشناوي

مهنة الإعلامي عبد العظيم الشناوي

اهلا وسهلا بكم زوارنا الكرام يسعدنا ويسرنا في موقع مفهوم أن نقدم لكم إجابات الكثير من الأسئلة الثقافيه والفنية المفيدة والمجدية حيث ان السؤال أو عبارة أو معادلة لها جواب مبهم يمكن أن يستنتج من خلال السؤال بطريقة سهلة أو صعبة لكنه يستدعي استحضار العقل والذهن والتفكير، ويعتمد على ذكاء الإنسان وتركيزه

وهنا في موقعنا موقع مفهوم حيث نساعد الجميع الذي يسعى دائما نحو ارضائكم اردنا بان نشارك بالتيسير عليكم في البحث ونقدم لكم اليوم جواب السؤال الذي يشغلكم وتبحثون عن الاجابة عنه وهو كالتالي

تفاصيل أسباب وفاة الفنان والإعلامي المغربي عبد العظيم الشناوي.. السيرة الذاتية

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تفاصيل أسباب وفاة الفنان والإعلامي المغربي عبد العظيم الشناوي.. السيرة الذاتية

الإجابة الصحيحة لهذا السؤال هي كالتالي
 الاستشهاد بمصادر.
عبد العظيم الشناوي ( - 10 يوليو 2020) ممثل ومؤلف ومخرج وإعلامي مغربي، من مواليد الدار البيضاء، يعتبر الشناوي من أبرز الأسماء الفنية في المغرب اعتباراً من كونه بدأ مسيرته الفنية في الخمسينيات حيث يعتبر من أول الأسماء التي خاضت تجربة الإشهار في المغرب إضافة إلى أنه اشتغل في التليفزيون قبل إنشاء التلفزيون المغربي سنة 1962 حيث اشتغل في شركة TELMA وهي شبكة تلفزيونية فرنسية كانت تبث في فترة الإستعمار لكن ورغم بدايته في التلفزيون إلا أنه اشتغل بعد ذلك في الإذاعة الوطنية كما كان من بين أول الإعلاميين في قناة ميدي 1 منذ إنشائها سنة 1980. سنة 1959 اتجه إلى مصر لدراسة السينما حيث درس لمدة سنة واحدة لكن بعد عودته إلى المغرب اكتشف أنه لاتوجد سينما في المغرب الشي الذي دفعه إلى تأسيس فرقة الأخوة العربية سنة 1961 وهي فرقة مسرحية تخرج منها عدد كبير من الأسماء التي أصبحت فيما بعد من الأسماء المعروفة في الساحة الفنية المغربية كمحمد مجد، عبد القادر لطفي، صلاح الدين بنموسى، مصطفى الزعري، عبد اللطيف هلال وأسماء أخرى. توفي يوم الجمعة 10 يوليو 2020 بالدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض

شيع ظهر أمس السبت الفنان الممثل والإعلامي عبد العظيم الشناوي إلى مثواه الأخير، الذي وافته المنية بعد صراع مع المرض وتدهور حالته الصحية،حيث كان يرقد بالمستشفى العسكري بالرباط قبل الحجر الصحي.
وبالرغم من ظروف الحجر رافقه إلى مقبرة الشهداء بالدار البيضاء عدد هام من أقاربه وأصدقائه الفنانين، ونقلت عدد من مواقع مغربية جنازته التي خرجت من بيته وسط الدار البيضاء وسط تهليل جيرانه وأصدقائه بذكر الله ومدح رسوله الكريم.
ويعد الراحل من رواد العمل الإذاعي والمسرحي والتلفزيوني، ودشن مشواره بالمسرح منذ أوائل الستينات حتى قبل تأسيس الإذاعة والتلفزيون المغربي. وعمل منذ بداية الثمانينات باذاعة ميدي 1 بطنجة، وتميز بصوت جهوري معروف وبكاريزما خاصة به في عدد من الأعمال الدرامية.
وتأثر الراحل كثيرا حين وفاة زوجته منذ سنتين وتحدث عنها بكثير من الحب والاعترتف بعدما عمر زواجهما مدة الستين عاما .ونعى الراحل عدد واسع من الفنانين والإعلاميين على مواقع التواصل الاجتماعي مشيدين بأخلاق الرجل العالية وخبرته الطويلة في مجال الفن والإعلام وتأففه وتواضعه، حيث عاش أبي النفس شامخا ومات في صمت أكثر من ثمانية عقود.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع مفهوم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
موقع مفهوم أن نستقبل كل أسئلتكم وإستفساراتكم حول معلومات دينية وثقافية وصحية وشخصية وإجتماعية ونحن بدورنا نقدم لكم أكثر الحلول دقة وأفضلها وأوضحها إجابة وإستفادة..
...