0 معجب 0 شخص غير معجب
في تصنيف ثقافة عامة بواسطة (2.4مليون نقاط)

إيمان عبدالله الثاني السيرة الذاتية ويكيبيديا من هي؟

اهلاوسهلا بكم زوارنا الكرام يسعدنا ويسرنا في موقع مفهوم أن نستقبل كل أسئلتكم وإستفساركم حول معلومات دينية وثقافية وصحية وشخصية وإجتماعيه وحول الصيام وأحكامه الفقهية ونحن بدورنا نقدم لكم أكثر الحلول دقة وأفضلها وأوضحها إجابة وإستفادة وما عليكم إلإ المتابعة لنا حل السؤال التالي

إيمان عبدالله الثاني السيرة الذاتية ويكيبيديا من هي؟

الإجابة الصحيحة هي 

إيمان عبدالله الثاني هي إيمان بنت عبد الله الثاني بن الحسين بن طلال بن عبدالله بن حسين الهاشمي، هي ابنة ملك المملكة الأردنية الهاشمية عبد الله الثاني بن الحسين وابنة الملكة رانيا العبد الله وهي البنت الأولى لهما والثانية في ترتيب الأسرة المالكة الحاكمة بعد ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني

ولدت الأميرة إيمان بنت عبد الله الثاني بن الحسين بن طلال بن عبدالله بن حسين الهاشمي في 27 سبتمبر 1996 وهي ابنة الملك عبدالله ملك المملكة الأردنية الهاشمية والملكة رانيا العبد الله وهي الابنة الكبرى.

شاركت الأميرة إيمان في عدد من المناسبات الملكية من بينها: حفل زفاف ولية عهد السويد الأميرة فيكتوريا في عام 2010 حيث رافقت الأميرة إيمان والديها إلى حفل زفاف ولية العهد الأميرة فيكتوريا والأمير دانيال دوق فسترجوتلاند بالسويد.

كما ورافقت والديها في زيارات دبلوماسية وحضرت مجموعة من الفعاليات والمؤتمرات الخيرية في مجموعة من البلاد كان أبرزهم المملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا والصين واليابان.

وورثت الأميرة إيمان جمال والدتها الملكة رانيا الياسين التي تشتهر بجمالها وأناقتها وتعتبر واحدة من أجمل النساء العربيات حول العالم.

أعلن الديوان الملكي الهاشمي خطبة الأميرة في الخامس من يوليو 2022 من السيد جميل ألكساندر ترميوتس.

شاركت الأميرة إيمان في مسابقة الخيول التي تقام في جميع أنحاء الشرق الأوسط وفازت بالجائزة الثانية في مسابقة الشرق الأوسط عن فئة أفضل الخيول مع الخيل صقر العرب، وشاركت في المسابقة مئات الخيول من دول المنطقة وخصوصًا الخليج العربي، والتي جرت على مدار 3 أيام في الإسطبلات الملكية.

أنهت الأميرة إيمان دراستها الثانوية في مدرسة أكاديمية عمان الدولية ( IAA) مع بنت عمها منى جمعة، في 4 حزيران عام 2014 تخرجت من المرحلة الثانوية وحصلت على جائزة في علوم الـرياضة وجائزة في مبحث الـعلاقات الدولية وكانت من المتفوقين في دفعتها. تكمل الأميرة إيمان حاليا دراستها الأكادمية في جامعة جورجتاون في مدينة واشنطن (DC ) وهي نفس الجامعة التي أكمل فيها شقيقها الأكبر ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني دراستة الأكادمية.

رعى الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا العبد الله حفل تخريج طلبة مدرسة أكاديمية عمان الدولية التي ترتادها الأميرة إيمان بنت عبد الله وحضر الحفل كذلك الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد والأمراء والأميرات منى الحسين فيصل بن الحسين وعائشة بنت الحسين والتي كانت تحضر كذلك تخرج ابنتها الأنسة منى جمعة وسلمى بنت عبد الله الثاني وهاشم بن عبد الله الثاني والأميرة ريم علي. وقد أنهت الأميرة إيمان دراستها من المرحلة الثانوية حيث كانت من بين الطلبة المتخرجين وحصلت ها على جائزتي تفوق أكاديمي الأولى في الـرياضة والثانية في مبحث الـعلاقات الدولية.

يذكر أيضًا أن جلالة الملكة رانيا العبد الله قد ألقت كلمة خلال حفل التخريج وصفها الحضور بالمؤثرة وقد هنأت فيها الخرّيجين والخرّيجات وقالت فيها: «نفاخر بكم الدنيا فأنتم نتاج سنوات من الحب والرعاية والإيثار والتضحية أهلكم فعلوا كل ما في وسعهم لكي تكونوا الأفضل ولكي تكونوا سالمين ومرتاحين وسعداء شاركوني في شكرهم».

 

 

 

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
إيمان عبدالله الثاني السيرة الذاتية ويكيبيديا من هي؟

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع مفهوم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
موقع مفهوم أن نستقبل كل أسئلتكم وإستفساراتكم حول معلومات دينية وثقافية وصحية وشخصية وإجتماعية ونحن بدورنا نقدم لكم أكثر الحلول دقة وأفضلها وأوضحها إجابة وإستفادة..
...