0 معجب 0 شخص غير معجب
في تصنيف فن ومشاهير بواسطة (2.4مليون نقاط)
تفاصيل أسباب اغتيال الناشطة رهام يعقوب ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هي الناشطة رهام يعقوب ويكيبيديا

ما جنسية رهام يعقوب

ديانة رهام يعقوب

أعمال رهام يعقوب

زوج رهام يعقوب

ابناء رهام يعقوب

اهلا وسهلا بكم زوارنا الكرام يسعدنا ويسرنا في موقع مفهوم أن نقدم لكم إجابات الكثير من الأسئلة الثقافيه والفنية المفيدة والمجدية حيث ان السؤال أو عبارة أو معادلة لها جواب مبهم يمكن أن يستنتج من خلال السؤال بطريقة سهلة أو صعبة لكنه يستدعي استحضار العقل والذهن والتفكير، ويعتمد على ذكاء الإنسان وتركيزه

وهنا في موقعنا موقع مفهوم حيث نساعد الجميع الذي يسعى دائما نحو ارضائكم اردنا بان نشارك بالتيسير عليكم في البحث ونقدم لكم اليوم جواب السؤال الذي يشغلكم وتبحثون عن الاجابة عنه وهو كالتالي

تفاصيل أسباب اغتيال الناشطة رهام يعقوب ويكيبيديا السيرة الذاتية

الإجابة الصحيحة لهذا السؤال هي كالتالي

ريهام يعقوب وهي ناشطة مدنية نسوية عراقية كانت تعمل طبيبة في مجال التغذية من البصرة. تعرضت لعملية اغتيال بينما كانت داخل سيارتها في يوم 19 آب أغسطس 2020 من قبل مسلحين مجهولين. وكانت ريهام يعقوب واحدة من الناشطات ألتي شاركن في الاحتجاجات العراقية 2019 وطالبت بتغيير المسؤولين في محافظة البصرة وتزامن مقتلها مع حملة اغتيالات طالت عدة ناشطين شاركوا في التظاهرات العراقية مثل هشام الهاشمي، وكانت صحيفة مهر الإيرانية حرضت ضد ريهام يعقوب بسبب مشاركتها في احتجاجات جنوب العراق 2018. وبسبب زيادة الاغتيالات في محافظة البصرة قام رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي باقالة مدير شرطة البصرة رشيد فليح وعين اللواء عباس ناجي مكانه.

اغتيلت الناشطة العراقية، الطبيبة رهام يعقوب، الأربعاء، بنيران مسلحين في مدينة البصرة جنوبي العراق.

وجاء اغتيال الناشطة ضمن ما بدا حملة منسقة لتصفية الناشطين في المدينة الجنوبية التي تعرض فيها ناشطون إلى اعتداءات في الآونة الأخيرة.

وتعرف الطبيبة عن نفسها على حسابها في تطبيق إنستغرام بأنها طالبة دكتوراة ومحاضرة في جامعة البصرة، وخبيرة ومدربة رياضية.

ويشير حسابها على إنستغرام إلى عملها كباحثة في علم التغذية، إلى جانب إعداد وتقديم البرامج الإذاعية.

ونشطت رهام في حركة الاحتجاجات المحلية منذ 2018، وقادت العديد من المسيرات النسائية، وهي تظهر في صور ومقاطع فيديو متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي خلال الاحتجاجات.

وكانت طهران قد حرضت ضد الناشطين في مدينة البصرة بتهمة إثارة أعمال الشغب والعنف خدمة للمصالح الأميركية، بحسب زعمها.

ونشرت وكالة مهر الإيرانية الرسمية، عام 2018 قائمة بأسماء ناشطين عراقيين - بينهم رهام يعقوب - قالت إنهم يندرجون ضمن شبكة تم "استقطابها من قبل القنصلية الأميركية في البصرة" لتنفيذ مصالح أميركا في المنطقة، ومن بينها "استهداف مكانة إيران وتقسيم الشرق الأوسط ولاسيما العراق".

ويشير مغرد إلى أن رهام كانت قد تعرضت لحملة تشهير قبل اغتيالها.

اغتيال الناشطة د.رهام في #البصرة

بعد ان تعرضت لحملة تحريض كان ابطالها بعض السفلة الذين يجعلون من كل مخالف لآراءهم عميل ولديه أجندات فيأتي دور القتلة الذي يتجولون بحرية بالبصرة.

لا اعرف اين دور الحكومة من كل هذا؟

لا اعرف ما هو موقف السهلاني وهو يرى رفاق دربه يذبحون ؟

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقابلة قديمة للناشطة تعود لعام 2018، خلال احتجاج عبرت فيها عن امتعاضها من سوء الخدمات العامة في البصرة، وعن جودة المياه المتدنية في المدينة.

"أتمنى وزيرة الصحة (عندما تأتي) للبصرة أن يعطوها (كوبا) من ماء البصرة. كنت أتمنى أن يعطونها (كوبا) من ماء البصرة على الأقل لتجربه"، قالت رهام في المقابلة

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
نبذة مختصرة عن الناشطة رهام يعقوب

ريهام يعقوب وهي ناشطة مدنية نسوية عراقية كانت تعمل طبيبة في مجال التغذية من البصرة. تعرضت لعملية اغتيال بينما كانت داخل سيارتها في يوم 19 آب أغسطس 2020 من قبل مسلحين مجهولين. وكانت ريهام يعقوب واحدة من الناشطات ألتي شاركن في الاحتجاجات العراقية 2019 وطالبت بتغيير المسؤولين في محافظة البصرة وتزامن مقتلها مع حملة اغتيالات طالت عدة ناشطين شاركوا في التظاهرات العراقية مثل هشام الهاشمي، وكانت صحيفة مهر الإيرانية حرضت ضد ريهام يعقوب بسبب مشاركتها في احتجاجات جنوب العراق 2018. وبسبب زيادة الاغتيالات في محافظة البصرة قام رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي باقالة مدير شرطة البصرة رشيد فليح وعين اللواء عباس ناجي مكانه. الجنسية العراق، الديانة الإسلام، تاريخ الوفاة 19 أغسطس 2020 ، سبب الوفاة اغتيال

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع مفهوم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
موقع مفهوم أن نستقبل كل أسئلتكم وإستفساراتكم حول معلومات دينية وثقافية وصحية وشخصية وإجتماعية ونحن بدورنا نقدم لكم أكثر الحلول دقة وأفضلها وأوضحها إجابة وإستفادة..
...